عدد المجلة:40
الكاتب:علي بريمة
الكاتب:علي بريمة
قسم علم الاجتماع، جامعة باجي مختار – عنابة
ملخص
يعالج هذا المقال تطور النظام التربوي الجزائري منذ الاستقلال وعلاقته بالتنمية الاقتصادية لمعالجة مؤشرات كفايته الإنتاجية واكتشاف مختلف التغيرات التي تعرض لها بعد الإصلاحات التربوية المتكررة. فهذا النظام مفتوح على البيئة، ويمكن تقويم أدائه وتحسينه بتطوير مدخلاته، عملياته ومخرجاته؛ خصوصا مع ظهور المنظور الاقتصادي للتربية المساهمة في التنمية الاجتماعية، حيث تقوم بإعداد أفراد ذوي كفاءات عالية بهدف تحقيق متطلبات التنمية الاقتصادية.
الكلمات المفاتيح: النظام التربوي الجزائري، سوق العمل، التنمية الاقتصادية